اعراض مرض انفلوانزا الخنازير 2014 كيف اعرف انى مصاب بالانفلوانزا H1N1

اعراض مرض انفلوانزا الخنازير 2014 كيف اعرف انى مصاب بالانفلوانزا H1N1
بعد اعتبار مصر موطنا لوباء انفلوانزا الخنازير وانتشارة هذة الايام مرة اخري بين المواطنين وحصول اصابات ووفيات وصلت اعدادهم اكثر من 300 شخص يتساءل معظم المصريين ماهى اعراض انفلوانزا الخنازير وكيفية الوقاية من مرض انفلوانزا الخنازير .

ماهي اعراض انفلوانزا الخنازير 2014

اعراض مرض انفلوانزا الخنازير


العارض الاول والاهم هو ارتفاع درجة الحرارة حتى تتعدى 39 درجة مئوية ثم سعال مستمر وكحة شديدة مصاحبة بالتهاب والام في مختلف مناطق الجسم ويصاحبها كسل وارهاق وعدم القدرة علي القيام بالاعمال وتكرار القئ والاصابة بالاسهال .


كيفية الاصابة بانفلوانزا الخنازير


ينتشر فيروس انفلوانزا الخنازير مثل فيروس الانفلوانزا العادية عن طريق الهواء من خلال العطس او الكحة وانتشار الرزاز من الشخص المصاب بالمرض حيث ينتقل المرض الي الاشخاص من حولة وخصوصا اذا كان المكان مغلق في هذة الحالة تصبح الاصابة اسرع ونسبة الاصابة تكون اكثر واحتمالية الاصابة اعلي وذلك لعدم تجدد الهواء مما يؤدي الي انتشار الفيروس في الهواء الموجود بالمكان وانتشارة .


علاج مرض انفلوانزا الخنازير


مرض انفلوانزا الخنازير يمكن علاجة بسهولة خلال المرحلة الاولي من المرض حيث انة اذا اكتشف المرض في بدايتة يمكن استخدام علاجات خاصة تقضى علي الفيروس لان الفيروس يكون في اضعف حالاتة لذلك ينصح اذا وجدت هذة الاعراض سرعة الذهاب الى المستشفي للاطمئنان والعلاج .

ومن الافضل الوقاية من المرض لانفسنا واولادنا واهلنا وذلك عن طريق الاهتمام بالنظافة الشخصية وتجنب الاماكن المزدحمة وخصوصا الاماكن المغلقة وعدم الذهاب الي مستشفيات الصدر لما فيها من حالات محتملة مصابة بالمرض الا طبعا للضرورة واذا عرفت ان احد الاشخاص مصاب تجنب مصافحتة بالايدي او الجلوس معة لفترات طويلة .

 

0 comments:

Post a Comment